الأخبار | فجر الأمل

Facebook

الأخبار

أحزاب المعارضة تصدر

أحد, 20/01/2019 - 14:33

بيان 
أخذ التحالف الإنتخابي لأحزاب المعارضة الديمقراطية علما بنية السلطات إجراء إنتخاب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج بشكل غير مباشر عبر اختيارهم من طرف نواب الجمعية الوطنية يوم 21 /01 /2019.
ونظرًا إلى أن المقتضيات الدستورية حاسمة فيما يتعلق بانتخاب أعضاء الجمعية الوطنية عبر الإقتراع العام المباشر وهو ما كرسته المادة 47 من الدستور ،حماية لإرادة الشعب في اختيار ممثليه مباشرة وبحرية طبقا للقانون.

فجر الأمل ينشر أسماء ضحايا قارب الهجرة

خميس, 17/01/2019 - 14:58

حصل موقع فجر الأمل الإخباري على اللائحة النهائية بأسماء ضحايا قارب الهجرة السرية الغارق اليوم،  والبالغ عددهم إثنان و خمسون شخصا غرقوا و هم في طريقهم إلى اسبانيا.

أسماء الضحايا

المصحف الموريتاني تم التلاعب بأدائه ورسمه وضبطه

سبت, 24/11/2018 - 21:10

كتب الفقيه والباحث في تأصيل القراءات والتفسير وفقه المرحلة الحسن ولد ماديك تدوينة على صفحته على الفيسبوك يتهم فيها القائمين على طباعة المصحف الموريتاني بالتقصير والتلاعب بجوانب مهمة في طباعته ، وهذا نص التدوين :

 

مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (ايرا موريتانيا ) بيان صحفي

اثنين, 19/11/2018 - 13:00

مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (ايرا موريتانيا ) بيان صحفي لاحظت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ايرا انه لم تتعرض وقفتها الاحتجاجية المنظمة 15 نوفمبر 2018 امام مباني وزارة العدل في انواكشوط لعنف الشرطة و قمعها للمتظاهرين السلميين كما جرت العادة في سالف الوقفات و المسيرات وللتذكير فإنه يحظر على حركة ايرا التجمهر السلمي منذ ان رأت النور 2008 و تعرضت مسيراتها في بداية المأمورية الثانية للرئيس محمد ولد عبد العزيز لموجة من التنكيل و القمع الوحشي و الد

ياسر العاني ينهي تصوير اغنية ولا ذكرى للفنان حسام كامل

أحد, 11/11/2018 - 12:27

ياسر العاني ينهي تصوير اغنية ولا ذكرى للفنان حسام كامل

العراق : 2018

أنهى المخرج ياسر العاني تصوير كافة المشاهد الخاصة بأغنية "ولا ذكرى " للفنان العراقي حسام كامل ، ويتميز مخرج العمل برؤيته الإخراجية سواء على صعيد اختيار مكان التصوير ودراسة وافية للأغنية واللحن لكي تمكنه من وضع سيناريو عام يتناسب وطبيعة الاغنية تساهم جميعها في انتشار الفيديو كليب عربيا .

الأيسيسكو : تشيد بدعوة ملك المغرب الجزائر للحوار والتصالح

سبت, 10/11/2018 - 09:10

أشادت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بمبادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس التي دعا فيها إلى إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور بين المغرب والجزائر،

وأكد  الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للإيسسكو أن “المبادرة الملكية خطوة مهمة في سبيل حل الخلافات، وإحداث التكامل بين دولتين عضوين في الإيسيسكو، لهما دور كبير في تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

المغنية سينيد أوكونور تشكر المسلمين عبر "تويتر"

أحد, 28/10/2018 - 12:55

أعربت المغنية الإيرلندية الشهيرة سينيد أوكونور، التي أعلنت مؤخراً اعتناقها الدين الإسلامي، عن شكرها للمسلمين الذين نشروا رسائل مرحبة بانضمامها إلى الأمة الإسلامية.

وكتبت المغنية على صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بالشكر الجزيل لجميع إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات الذين رحبوا بي باحترام في هذه الصفحة. لا تعلمون ماذا يعني عطفكم بالنسبة لي".

تفاصيل مقتل الشاب محمد الأمين ولد الخليفة ولد أيده

جمعة, 26/10/2018 - 21:56
عن الصحفي الشهير محمد ولد آمه

قبل حوالي اربع سنوات ، و على متن الطائرة القادمة من الدار البيضاء ، التقى الشاب محمد لمين نجل الفنان العذب الراحل الخليفة ول إيده بالسيدة رقية ، جرى التعارف الذي أدى فيما بعد الى الزواج بسرعة البرق  ، اختزلت مدة تلك الرحلة القصة و على متن تلك الطائرة كانت : النظرة - الابتسامة ، و بدون موعد حصل اللقاء ، كانت رقية المطلقة مع ثلاثة أطفال ، من زواج سابق من احد أبناء الضفة ،  تمتلك خبرة اكبر في الحياة مقارنة مع الشاب محمد لمين ، مطلقة ، متحررة ، تملك قر

الإطار فاطمة منت الداه وكتلتها الانتخابية يعلنون دعم مرشح الاتحاد في عرفات

خميس, 25/10/2018 - 16:32

 

 

في بيان وصل موقع فجر الأمل نسخة منه أعلنت المترشحة السابقة للإنتخابات البرلمانية لسنة 2018 الأستاذة فاطمة منت الداه دعمها ومساندتها لمرشح البلدية عن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة عرفات ، وهذا نص البيان :

حقوقيون و إعلاميون في أوروبا يثمنون جهود الهلال الأحمر الإماراتي

ثلاثاء, 16/10/2018 - 19:31

في حديث خاص لفجر الأمل مع تجمع " إعلاميون عرب في أوروبا" أشادت مجموعة من الإعلاميين والصحفيين العرب في أوروبا بجهود الهلال الأحمر الإماراتي التي يبذلها في سبيل إغاثة السكان المحليين في اليمن الذين يعانون من ويلات الحرب التي اندلعت في هذا البلد منذ سنوات

الصفحات