ثقافة وفن | فجر الأمل

Facebook

ثقافة وفن

ياسر العاني ينهي تصوير اغنية ولا ذكرى للفنان حسام كامل

أحد, 11/11/2018 - 12:27

ياسر العاني ينهي تصوير اغنية ولا ذكرى للفنان حسام كامل

العراق : 2018

أنهى المخرج ياسر العاني تصوير كافة المشاهد الخاصة بأغنية "ولا ذكرى " للفنان العراقي حسام كامل ، ويتميز مخرج العمل برؤيته الإخراجية سواء على صعيد اختيار مكان التصوير ودراسة وافية للأغنية واللحن لكي تمكنه من وضع سيناريو عام يتناسب وطبيعة الاغنية تساهم جميعها في انتشار الفيديو كليب عربيا .

المغنية سينيد أوكونور تشكر المسلمين عبر "تويتر"

أحد, 28/10/2018 - 12:55

أعربت المغنية الإيرلندية الشهيرة سينيد أوكونور، التي أعلنت مؤخراً اعتناقها الدين الإسلامي، عن شكرها للمسلمين الذين نشروا رسائل مرحبة بانضمامها إلى الأمة الإسلامية.

وكتبت المغنية على صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بالشكر الجزيل لجميع إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات الذين رحبوا بي باحترام في هذه الصفحة. لا تعلمون ماذا يعني عطفكم بالنسبة لي".

المركز العربي للأبحاث يستعد لإطلاق البوابة الإلكترونية لمعجم الدوحة التاريخي للغة العربية

أربعاء, 10/10/2018 - 18:56

يستعد المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات لإطلاق البوابة الإلكترونية لمعجم الدوحة التاريخي للغة العربية؛ وذلك يوم 10 كانون الأول/ ديسمبر 2018، في حفل كبير في الدوحة بدولة قطر.

فداء عساف تتألق بتصاميمها بعرض أزياء مبهر في لندن

جمعة, 05/10/2018 - 00:18

وسط حضورا كبير من كبار النقاد والمهتمين والمتخصصين في الموضة والأزياء وحشد من المجتمع المخملي الانجليزي والجاليات العربية المقيمة في لندن تألقت مصممة الازياء فداء عساف بتقديم احدث تصاميمها المستوحاة من التراث الاردني والفلسطيني بأسلوب عصري استخدمت الحرير الفرنسيdmc  بالاضافة للكتان والنجفي والتفته مما اعطى لتصاميمها خلال العرض الفخامة والرقي والأناقة ، لتلقى عروضها اعجاب النقاد ونجوم الفن والجمال والموضة والمجتمع الانجليزي والعربي ،  وبعد هذا النجا

ملكة جمال العراق إلي مثواها الأخير

جمعة, 28/09/2018 - 17:15

كتبت إحدي المدونات عن اغتيال " تارة فارس " :

نعيش في وطن يغتال الجمال فيه باسم الدين وتلغى ملكة العقل فيه باسم الدين كذلك ،هنا في هذا الوطن كل الجرائم جاهزة ومجهزة لمن يخرج عن القاعدة .
فيما يراد  لنا ان نفهم انهم رعاة الدين يقتلون ويدمرون ويحرقون باسم الله والدين بريء منهم ومن افعالهم .
اغتيال ملكة الجمال العراقية "تارة فارس"في احد شوارع بغداد .
لمينة الخطاط

لقد قررت... / محفوظة زروق

خميس, 05/07/2018 - 21:10

لقد قررتٌ أن أكون غامضة إن كان الزمان سيمهلني؛ فأوراق العمر تتساقط دون أن أشعر بها حيث تنتقل الساعات إلى ثوان وأنا وباريس وتموز  و الشمس تطل من ثغر قوس النصر في مشهد له على عرش الجمال عنوان إن استطعتٌ وصفه بإتقان !

مريم الكوري : أول موظفة موريتانية

أحد, 24/06/2018 - 19:14

أول موظفة من بني ديمان

أفضل كلمة تأبين للفنانة ديمي منت آب

ثلاثاء, 05/06/2018 - 05:53

سألتنيه رثاءً خـُذه من كبدي == لا يـُؤخذ الشيءُ إلا من مصادره

ما ذا أقول في تأبين راحلة – حاضرة في تفاصيل حياتنا اليومية وتاريخنا المعاصر؟
ما ذا أقول في عنقودٍ نمى في حديقةِ كرْمٍ أفنانــُها (سيداتي ولد آبه) و(منينه بنت أيده)؟
ما ذا أدبــِّجُ في بلبل اصطفى له الله من أترابه بلابلَ(سيمالي) و (الخليفة) رحمهما الله، و  ( سدوم) حفظه الله وأطال عمره؟

ولد باللعمش يرد على شعراء النشيد

اثنين, 25/09/2017 - 19:45

رد الشاعر الشيخ ولد باللعمش على شعراء لجنة النشيد بقصيدةشديدة اللهجة توصل فجر الامل بنسخة منها وصف عملهم فيها بالودع واتهمهم فيها بالخروج على القواعد وقوالب البناء الادبي ونفى عنهم صفة الإبداع في هذا المجال وفي مايلي نص القصيدة 

إنَّ الحَمِيَّةَ قدْ لا تغلبُ السَّبُعَا ...

إنَّ الحَمِيَّةَ قدْ لا تغلبُ السَّبُعَا **  و الفكرُ صنوُ التَّحدِّي يُولدانِ مَعَا 

بصمات تطلق حملة بسمات 1 تحت عنوان: رحماء بينهم

أربعاء, 12/07/2017 - 11:45

أطلقت جمعية "بصمات شبابية" حملة بسمات1 وذلك بتوزيع مساعدات خيرية مساء أمس على عدد من ساكن  حي "لعكيلة" في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية.

وشمل اليوم الأول من الحملة توزيع المساعدات الذي أطلقته الجمعية تحت عنوان "رحماء بينهم" توزيع أواني وملابس ومساعدات عينية.

و حسب القائمين على الجمعية الشبابية فإن الجمعية تهدف من وراء هذه العملية وغيرها إلى التخفيف من معاناة المواطنين الأقل دخلا ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

الصفحات